أفضل طرق 2020 لتحقيق ألاف المتابعين الحقيقيين على منصة الأنستغرام
إن كنت تود معرفة الطريقة الأصح للحصول على متابعين أكثر
علىالانستقرام فأنت إذا على وشك الحصول على جوابك من خلال
مقالنا المدهش هذا
قبل البدء قد يهمك أيضا :
____________________________________________________________
والبرمجيات بالتأكيد ،
هناك طرق مراوغة متعددة يمكنك اتخاذها مثل شراء المتابعين أو استخدام البوتاتالخبيثة؛ ولكن ما هي
الفائدة؟ هدفك هو الحصول على عدد من المتابعين الحقيقيين الذين يهتمون بالفعل بك
أوبعلامتك التجارية
ويتفاعلون معها عن اهتمام وحب حقيقي. وهذه هي الطريقة المُثلى لبناء استراتيجية
سليمة ومثير للإعجاب
وبالتالي تحقيق حسابك لنتائج حقيقيةتساعدك على زيادة متابعين انستقرام بشكل مدهش يجب أن تعلم أن ما ستتعلم
بعد قليل ملائم لك إذا رغبت بزيادة متابعين حسابك الشخصي أو حساب علامتك التجارية أو أي حساب
تقوم بإدارته، هيا بنا .
1- أنشئ
استراتيجية واضحة لكسب المتابعين على انستقرام :
يؤدي استخدام أي شبكة
اجتماعية بدون خطة مسبقة إلى إهدار في الموارد وتدني في عائد الاستثمار.
يجب على خطتك التسويقية على انستقرام أن تحدد بوضوح:
أهدافك
على الشبكة: إذا كان حسابك شخصيا فقد يكون هدف توسيع انتشارك أو رفع معدل
التفاعل معك، وقد يكون هدفك من استخدام انستقرام كعلامة تجارية زيادة الوعي
بعلامتك التجارية أو زيادة مبيعات المنتجات أو زيادة حركة المرور إلى موقعك على
الويب، وما إلى ذلك. تأكد دائما من أن أهدافك على انستقرام تتماشى مع أهدافك
التسويقية الكبرى.
من هو
جمهورك المستهدف: كم عمرهم؟ أين يعيشون؟ ماذا يعملون؟ متى وكيف يستخدمون
انستقرام؟ ما هي نقاط ضعفهم والتحديات التي يواجهونها؟
ما
القصة التي تريد أن تحكيها: ربما تريد إرضاء فضول متابعيك من خلال عرض بعض التفاصيل عن حياتك الشخصية أو
إذا كنت علامة تجارية تريد تعليمهم كيفية صنع منتجك؛ ايضا كعلامة تجارية يمكنك
استخدام انستقرام لمشاركة منظور موظفيك وطريقة عملهم لإضفاء الطابع الإنساني على
علامتك التجارية. هناك تكتيك فعال آخر يتمثل في عرض علامتك التجارية بطريقة طموحة
عن طريق مشاركة أهداف العلامة وكذلك إنجازات عملائك.
جمالية
تصميم علامتك التجارية: إذا كنت فرد، ما رأيك أن تصنع من اسمك علامة تجارية تستحق
المتابعة، وإذا كنت علامة تجارية ما رأيك في أن تحافظ على شخصية مميزة لعلامتك
التجارية على انستقرام، اجعلها متناسقة المظهر وذات قصة. يجب أن تكون مشاركاتك
سهلة التمييز ويمكن التعرف عليها في لمحة واحدة.
2- شارك
محتوى لا يمكن مقاومته :
المحتوى الرائع والقيم هو ما يجعل الناس يتحدثون
عنك ويتركون التعليقات و قد يقومون بمشاركة مشاركاتك ايضا. وهذه هي الطريقة
المثلى التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المزيد من المتابعين الجدد.
السر وراء المحتوى القيم هو معرفة جمهورك المستهدف وما يريد أن يراه على انستقرام. حيث يجب أن يكون كل
ما تنشره مثيرًا للاهتمام لهؤلاء الأشخاص. هدفك هو إعلامهم و إشراكهم و الترفيه
عنهم بالمحتوى الذي تنشره. يجب أن تكون صورك مقنعة وجذابة لحثهم على التعليق.
3- قم
بترويج حسابك على انستقرام من خلال مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى :
إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من متابعي انستقرام ، فعليك أن تجعل من
السهل على الأشخاص العثور عليك وذلك عن طريق الترويج لحسابك. يجب عليك الحرص على
جعل حسابك معروفا من خلال مواقع
التواصل الإجتماعي الأخرى لكي يسهل على الناس اكتشاف
الحساب.
إذا كنت قد أنشأت من قبل قاعدة من المتابعين في
إحدى منصات التواصل الإجتماعي، فكل ما عليك فعله هو إعلامهم بإنشائك لحساب على
انستقرام. شارك رابطًا إلى ملفك الشخصي في انستقرام وحفز متابعيك الحاليين على
النقر عليه ومتابعتك. يمكنك أيضًا إبراز بعض من أفضل منشوراتك على انستقرام على
حساباتك الأخرى. إضافة إلى ذلك يمكنك تعزيز هذه المنشورات من خلال الإعلانات
المدفوعة لضمان أن يتبعك المزيد من متابعيك على انستقرام .
4- شارك
حسابك في منشوراتك الأخرى كذلك :
تُعد جميع أدوات
الاتصال - سواء عبر الإنترنت أو دونه - فرصة لتوجيه الأشخاص إلى حسابك على
انستقرام .
تأكد من وجود روابط لحسابك على انستقرام على موقعك الخاص
وفي توقيع بريدك الإلكتروني والنشرات الدورية لقوائمك البريدية، سيضمن ذلك أن
الأشخاص الذين على تواصل بالفعل مع علامتك التجارية عبر الإنترنت يمكنهم العثور
عليك على مواقع التواصل الاجتماعي.
يجب عليك أيضًا تضمين المحتوى الذي تنشره على انستقرام في
مشاركات المدونة. بهذه الطريقة، سيكتشف الأشخاص الذين الواصلون لمدونتك عبر
محركات البحث على حسابك في انستقرام، ولا تستبعد أدوات التواصل التي لا تعتمد على
الانترنت مثل تغليف المنتج أو بطاقات العمل أو اللافتات في حدث أو متجر، على سبيل
المثال، حرصت شركة Dress Wedding Way على التأكد من أن الحاضرين في حفل إطلاقهم في نيويورك يمكنهم العثور على
حساب العلامة التجارية على انستقرام و زاد هذا من شهرة وظهور العلامة التجارية لكل
من الحضور و متابعيهم.
5- استخدم
الهاشتاج المناسب :
هذا سيجعل مشاركاتك
قابلة للاكتشاف للأشخاص الذين يبحثون عن محتوى مشابه لعلامتك التجارية أو المجال
الذي تعمل فيه. قبل استخدام علامات الهاشتاج للحصول على المزيد من المتابعين ،
تأكد من معرفة ما يجب فعله وما لا يجب فعله حين استخدام علامات الهاشتاج على
انستقرام .
ما يجب
فعله :
ابحث
واستخدم ما هو شائع: استخدم وظيفة البحث في انستقرام للعثور على علامات الهاشتاج
الشائعة المتعلقة بمنتجك أو خدمتك أو مجال عملك.
أنشئ
هاشتاج خاص بك: قم بإنشاء واختيار علامة هاشتاج خاصة بك والتي ستحفز
جمهورك على مشاركة الصور المتعلقة بعلامتك التجارية. على سبيل المثال، هناك قصة
ناجحة حول هذا الموضوع بحيث أن ماركة للنظافة النسائية أنشأت حملة فعالة مع هاشتاج
#LikeAGirl. شجع الهاشتاج الشابات على استخدام هذا
التعبير عادة لعرض أفضل ما يمكن القيام به. وكانت النتيجة أكثر من أربعة مليارات
ظهور عبر جميع الشبكات في شهرين فقط.
ما لا
يجب عليك القيام به:
لا تكثر
في عدد الهاشتاج: قد يؤدي استخدام العديد من علامات الهاشتاج إلى تشتيت انتباه
جمهورك وضياع مفهوم رسالتك من المنشور. يمكن أيضا أن يظهر هذا أن حالة حسابك يائسة
وفي حاجة فقط لزيادة عدد المتابعين، أو أسوأ من ذلك أن يحيل ذلك لإظهار حسابك كأنه
حساب وهمي.
لا
تستخدم حيل الهاشتاج: قد يؤدي استخدام علامات الهاشتاج مثل#likeforlike أو #tagsforlikes أو
#followme إلى منحك مؤقتا عددا أكثر لابأس به من
المتابعين. لكن من المحتمل أن يكونوا حسابات وهمية أو أشخاص مهتمين فقط بإعادة
متابعتك لهم. وهذا لن يساعدك في بناء قاعدة مهمة من المتابعين الأوفياء على
انستقرام. بدلاً من ذلك، ننصحك بأن تركز على استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بك
و بالصور أو المنتجات أو الأعمال التي تقوم بها.
6- إسع إلى
التواجد على نافذة اسكتشاف انستقرام :
انستقرام Explore tab هو ما تراه عند النقر على أيقونة العدسة المكبرة
في أسفل تطبيق انستقرام. فوفقًا لـانستقرام نفسه فإن علامة
Explore tab هو المكان الذي "يمكنك العثور على الصور ومقاطع الفيديو
التي قد تعجبك من الحسابات التي لم تتابعها بعد". قد تشاهد أيضًا مواضيع
منسقة تعتقد الخوارزمية أن المجتمع سيستمتع بها. تتميز علامة
Explore tab أيضًا قصص
انستقرام مباشرة
أعلى الشاشة.
يزور أكثر من 100 مليون شخص
Explore tab كل يوم. و بالتالي فإنها فرصة ذهبية للماركات التي تتطلع إلى
زيادة جمهورها. من أجل أن تصبح منشوراتك على هذه الصفحة يجب عليك القيام بالعديد
من المجهودات و البحوث لمعرفة ما الذي يثير انتباه جمهورك أكثر.
7-الحصول على استراتيجية مدروسة من انستقرام :
يؤدي استخدام شبكات التواصل الاجتماعي دون خطة واضحة لإهدار الموارد وانخفاض عائدات الاستثمار.
إن قراءتك لهذا المنشور، تعني أنك تهدف إلى الحصول على المزيد من المتابعين في انستغرام هو هدف عظيم للبدء, ولكن يجب أن يكون هذا الهدف ضمن استراتيجية أكبر ترتبط باستراتيجية عملك الإجمالية وأهدافك التسويقية.
يؤدي استخدام شبكات التواصل الاجتماعي دون خطة واضحة لإهدار الموارد وانخفاض عائدات الاستثمار.
إن قراءتك لهذا المنشور، تعني أنك تهدف إلى الحصول على المزيد من المتابعين في انستغرام هو هدف عظيم للبدء, ولكن يجب أن يكون هذا الهدف ضمن استراتيجية أكبر ترتبط باستراتيجية عملك الإجمالية وأهدافك التسويقية.
فكر في سبب رغبتك في الحصول على المزيد من
المتابعين في انستقرام.
ربما ترغب بـ :
·
زيادة الوعي بالعلامة
التجارية
·
تعزيز مبيعات المنتجات
·
توجيه حركة المرور إلى
موقع الويب الخاص بك
إن
التركيز على هذه الأهداف الموجهة لتحقيق الأعمال سيساعدك في الحفاظ على ثبات حساب
انستغرام الخاص بك. وسوف يساعدك في سرد قصة جذابة للعلامة التجارية تروق للزوار
الجدد وساعد في بناء
والحفاظ على متابعين مخلصين لعلامتك التجارية.
اطرح على
نفسك بعض الأسئلة عن الجمهور الذي تحاول الوصول إليه:
·
الفئة
العمرية؟
·
المنطقة
الجغرافية التي يعيشون فيها؟
·
نوعية
عملهم؟
·
متى وكيف
يستخدمون انستغرام؟
·
ما هي
نقاط ضعفهم والتحديات التي يواجهونها؟
8-إنشاء قصة متناسقة وذات طابع جمالي عن العلامة التجارية :
ربما
تريد إرضاء بعض الفضوليين من خلال توضيح كيفية تصنيع المنتج الخاص بك. أو مشاركة
وجهة نظر خاصة بعملك وإضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية. إذا كنت تريد
وضع علامتك التجارية بطريقة طموحة، يمكنك محأولة عرض نمط حياة أو إنجازات عملائك.
و بغض
النظر عما تريد تحقيقه، تأكد من الحفاظ على شخصية ثابتة علامتك التجارية، محتوى
بصري ، وقصة. يجب أن تكون منشوراتك سهلة التعرف عليها وقابلة للمناقشة بلمحة سريعة.
9-تصميم صفحة شخصية وسيرة ذاتية (Bio) رائعة :
تعتبر
صفحتك الشخصية بمثابة العمود الفقري لحضورك على انستغرام, حيث أن الصفحة الشخصية
محكمة الصياغة هي مفتاح نمو عدد جمهورك. خذ بعين الاعتبار ان ثلث زيارات الصفحة
الشخصية التجارية هم من غير المتابعين. فلذلك يلزم أن تكون مقنعاً لهؤلاء
الزوار للضغط على زر المتابعة فإن لم تكن صفحتك الشخصية واضحًة, كاملًة ومقنعًة
فلن يضغطوا على زر المتابعة . إليك ما يمكنك تضمينه في صفحتك الشخصية:
الاسم:
اختيارك اسم يصل إلى 30 حرفًا ويتضمن في محرك البحث في انستغرام, لذا عليك تضمين
كلمة مفتاحية لهذا الاسم.
اسم
المستخدم: اجعله مماثلًا لقنواتك الاجتماعية والذي بدوره سيسهل على متابعيك على
المنصات الأخرى العثور عليك على انستغرام.
موقع
الويب: المكان الوحيد على انستغرام لذي يمكنك فيه تضمين رابط قابل للنقر(باستثناء
اتخاذ اجراءات في الاعلانات والتمرير لأعلى على القصص ).
السيرة
الذاتية: تتكون من 150 حرفًا لنقل هوية علامتك التجارية وإقناع الزوار الجدد لماذا
ينبغي عليهم اتباعك
قم
بالاطلاع على أفكار ونصائح انستغرام للسير الذاتية لإيجاد استراتيجية
للاستفادة القصوى من صفحة ملفك الشخصي.
10-شارك محتوى لا يقاوم :
المحتوى
الرائع والقيم هو ما يجعل الناس يعجبون بعلامتك التجارية ,يتركون التعليقات و قد
يقومون بمشاركة مشاركاتك أيضًا. هذا التفاعل سوف يعطيك خوارزمية انستغرام وهذه هي
الطريقة المثلى التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المزيد من المتابعين الجدد.
السر
وراء المحتوى القيم هو معرفة جمهورك المستهدف وما يريد أن يراه على انستغرام. حيث
يجب أن يكون كل ما تنشره مثيرًا للاهتمام لهؤلاء الأشخاص. هدفك هو إعلامهم و
إشراكهم و الترفيه عنهم بالمحتوى الذي تنشره. يجب أن تكون صورك مقنعة وجذابة لحثهم
على التعليق.
11-قم بترويج حسابك على
انستغرام من خلال :
إذا كنت
ترغب في الحصول على المزيد من متابعي انستغرام ، فعليك أن تجعل من السهل على
الأشخاص العثور عليك وذلك عن طريق الترويج لحسابك. يجب عليك الحرص على جعل حسابك
معروفا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لكي يسهل على الناس اكتشاف الحساب.
اما
إذا كنت قد أنشأت من قبل قاعدة من المتابعين في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، فكل
ما عليك فعله هو إعلامهم بإنشائك لحساب على انستغرام. شارك رابطًا إلى ملفك الشخصي
في انستغرام وحفز متابعيك الحاليين على النقر عليه ومتابعتك(كرمز قسيمة خاص
انستغرام).
مثلاً
,اختارت Schaeffler Group ,المزودة لصناعة
السيارات والتي تمتلك أكثر من 107.000 متابع على linkedin, عند إطلاقهم لحساب انستغرام الترويج لهذا الحساب لمجموعة
المتابعين المتواجدين على لينكد إن. إذا قمت بالبدء بإطلاق حسابك على انستغرام
فتأكد من نشر بعض المحتوى, على الأقل 12 منشور, قبل الترويج لحسابك في أي مكان
آخر. و بإمكانك أيضًا تسليط الضوء على أفضل منشوراتك على انستغرام من خلال قنواتك
الأخرى.
فكر في
تعزيز هذه المنشورات من خلال الإعلانات المدفوعة للتأكد من أن هناك المزيد
من متابعيك يتابعونك على انستغرام .
12-شارك حسابك على انستقرام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى :
تمنحك كل
وسائل التواصل- سواء المتصلة عبر الإنترنت أو غير المتصلة – فرصة لتوجيه الأشخاص
إلى حسابك على انستغرام. فتأكد من وجود روابط لحساب انستغرام الخاص بك على موقع
الويب، وفي توقيع البريد الإلكتروني، وفي النشرات الإخبارية الإلكترونية عبر
الإنترنت. وسيضمن ذلك أن الأشخاص الذين يتصلون بالفعل بعلامتك التجارية عبر
الإنترنت يمكنهم العثور عليك على وسائل الإعلام الاجتماعية.
إذا كنت
تروج لحساب انستغرام جديد، فإن بريداً إلكترونياً سريعاُ يبرز بعض المنشورات
الرائعة يعد طريقة رائعة للحصول على بعض المتابعين مجانا وبسرعة على انستغرام.
13-استخدام شارة الاسم
على انستغرام
شارة
الاسم على انستغرام الخاصة بك هي علامة قابلة للمسح والتي تمكن مستخدمي انستغرام
من متابعتك بسهولة.
وقلنا في
وقت سابق إن حتى أدوات التواصل التي لا تعتمد على الإنترنت تتيح فرصة للترويج
لحسابك في انستغرام. بالتالي تعد شارة الاسم طريقة سهلة وفعالة للترويج لحسابك على
أدوات التواصل التي لا تعتمد على الإنترنت مثل تغليف المنتج أو بطاقات العمل أو
اللافتات .
إن شارة
الاسم الخاص بك هي أيضًا طريقة رائعة للحصول على المتابعين الجدد في الوقت الحقيقي
في أحداث ومؤتمرات الشبكات. يستطيع الذين تتصل بهم شخصيا مسح الرمز الخاص بك
لتتابعك من دون الحاجة إلى كتابة .
ويتم
الوصول إلى شارة الاسم عن طريق النقر على أيقونة الخطوط الثلاثة في أعلى الجهة
اليمنى من الملف الشخصي لانستغرام.
14-استخدم الهاشتاج المناسب :
هذا
سيجعل مشاركاتك قابلة للاكتشاف للأشخاص الذين يبحثون عن محتوى مشابه لعلامتك
التجارية أو المجال الذي تعمل فيه أو المنتجات.
قبل
استخدام علامات الهاشتاج للحصول على المزيد من المتابعين ، تأكد من معرفة ما يجب
فعله وما لا يجب فعله حين استخدام علامات الهاشتاج على انستغرام.
ما يجب فعله :
– ابحث
واستخدم ما هو شائع:
استخدم وظيفة البحث في انستغرام للعثور على علامات الهاشتاج الشائعة المتعلقة بمنتجك أو خدمتك أو مجال عملك. ومن ثم قم بإنشاء مستوى تدفق النشر على Hootsuite لمراقبة المحتوى المنشور بهذا الهاشتاج على انستغرام مما يمكنك من معرفة نوع المحتوى الذي يستجيب معه الناس.
استخدم وظيفة البحث في انستغرام للعثور على علامات الهاشتاج الشائعة المتعلقة بمنتجك أو خدمتك أو مجال عملك. ومن ثم قم بإنشاء مستوى تدفق النشر على Hootsuite لمراقبة المحتوى المنشور بهذا الهاشتاج على انستغرام مما يمكنك من معرفة نوع المحتوى الذي يستجيب معه الناس.
– أنشئ
هاشتاج خاص بك:
قم بإنشاء واختيار علامة هاشتاج خاصة بك والتي ستحفز جمهورك على مشاركة الصور المتعلقة بعلامتك التجارية.
قم بإنشاء واختيار علامة هاشتاج خاصة بك والتي ستحفز جمهورك على مشاركة الصور المتعلقة بعلامتك التجارية.
– استخدم
الهاشتاج في القصص:
استخدم ملصقات الهاشتاج في القصص لزيادة فرصة الوصول و الحصول على متابعين انستقرام جدد.
استخدم ملصقات الهاشتاج في القصص لزيادة فرصة الوصول و الحصول على متابعين انستقرام جدد.
ما لا يجب
عليك القيام به:
– لا
تكثر في عدد الهاشتاج:
قد يؤدي استخدام العديد من علامات الهاشتاج إلى تشتيت انتباه جمهورك وضياع مفهوم رسالتك من المنشور.
يمكن أيضا أن يظهر هذا أن حالة حسابك يائسة وفي حاجة فقط لزيادة عدد المتابعين، أو أسوأ من ذلك أن يحيل ذلك لإظهار حسابك كأنه حساب وهمي.
قد يؤدي استخدام العديد من علامات الهاشتاج إلى تشتيت انتباه جمهورك وضياع مفهوم رسالتك من المنشور.
يمكن أيضا أن يظهر هذا أن حالة حسابك يائسة وفي حاجة فقط لزيادة عدد المتابعين، أو أسوأ من ذلك أن يحيل ذلك لإظهار حسابك كأنه حساب وهمي.
– لا
تستخدم حيل الهاشتاج:
قد يؤدي استخدام علامات الهاشتاج مثل #likeforlike أو #tagsforlikes أو #followme إلى منحك مؤقتا عددا أكثر لابأس به من المتابعين.
لكن من المحتمل أن يكونوا حسابات وهمية أو أشخاص مهتمين فقط بإعادة متابعتك لهم.
وهذا لن يساعدك في بناء قاعدة مهمة من المتابعين الأوفياء على انستغرام. بدلاً من ذلك، ننصحك بأن تركز على استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بك و بالصور أو المنتجات أو الأعمال التي تقوم بها.
قد يؤدي استخدام علامات الهاشتاج مثل #likeforlike أو #tagsforlikes أو #followme إلى منحك مؤقتا عددا أكثر لابأس به من المتابعين.
لكن من المحتمل أن يكونوا حسابات وهمية أو أشخاص مهتمين فقط بإعادة متابعتك لهم.
وهذا لن يساعدك في بناء قاعدة مهمة من المتابعين الأوفياء على انستغرام. بدلاً من ذلك، ننصحك بأن تركز على استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بك و بالصور أو المنتجات أو الأعمال التي تقوم بها.
15 الحصول على توصيات :
حسابات
المؤثرين هي ببساطة حسابات على انستغرام تعمل على تنظيم محتوى المستخدمين الآخرين
وإعادة مشاركته استنادًا على الهاشتاج أو الإشارة يمكنك المطالبة هذه
الحسابات, التي تمتلك أعداد ضخمة من المتابعين بمشاركة واحدة لمنشوراتك يمكنها أن
ترسل تدفقًا جديدًا من المتابعين إليك. يوجد حساب مؤثر لكل صغيرة وكبيرة على
انستغرام. ستبدأ في الكشف عنها أثناء البحث عن الهاشتاج الخاص بك, كما أوصينا به
في النصيحة السابقة. يمكن الحصول على البعض بطريقة محدد للغاية. فمثلا:
@elite_owls يتميز بصور البوم فقط. الحساب يمتلك
أكثر من 43,000 متابع.
وانتبه
الى ان اساس هذه الحسابات المؤثرة هو انستغرام نفسه حيث يطلق كل نهاية أسبوع مشروع
تحدي جديد لهاشتاج نهاية الأسبوع. يمتلك المستخدمون ,الذين ينشئون الصور ويستخدمون
الهاشتاج ذو الصلة, الفرصة للظهور على حساب انستغرام الرئيسي.
راقب
@انستغرام لمزيد من المعلومات عن مشروع هاشتاج نهاية الأسبوع.
16 شارك موقع تواجدك :
في أي
وقت يوجد عنصر الموقع الواضح في منشورك أو قصصك, فمن الأفضل إضافة إشارة للموقع.
فهذه أسه طريقة حتى يحصل الناس على المحتوى الخاص بك على انستغرام.
إذا كان
لنشاطك التجاري موقع فعلي على أرض الواقع، فتأكد من مشاركة صور تحوي موقعك
الفعلي فتشجع عملائك أيضا بالقيام بنفس الشيء. حيث يمكن للمستخدمين بعد ذلك النقر
فوق هذا الموقع ومشاهدة جميع الصور المنشورة من متجرك أو مطعمك أو مكتبك. و يمكن
أن يساعد هذا في عرض علامتك التجارية وحسابك على انستغرام لمزيد من الأشخاص.
اما اذا
كنت تحضر مؤتمرًا أو حدثًا مهمًا, عليك بالإشارة إلى موقعك وهذا سوف يساعدك على
التواصل مع الحاضرين ويعرض حسابك لمجموعة مستهدفة من متابعين انستغرام الجدد.
17 التواجد على نافذة استكشاف انستغرام :
Explore tab هو ما تراه عند النقر على أيقونة العدسة المكبرة في أسفل تطبيق انستغرام.
فوفقًا لـانستغرام نفسه فإن علامة Explore tab هو
المكان الذي “يمكنك العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي قد تعجبك من الحسابات
التي لم تتابعها بعد”. تتميز علامة Explore tab أيضًا
بمنشورات انستغرام, والقصص و IGTV مباشرة أعلى
الشاشة. قد تشاهد أيضًا مواضيع منسقة تعتقد الخوارزمية أن المجتمع سيستمتع بها.
ثم يتاح
لهم خيار التعمق في موضوعات محتوى محددة باستخدام قنوات الموضوع في أعلى الشاشة.
يزور أكثر من 200 مليون شخص Explore tab كل
يوم. و بالتالي فإنها فرصة ذهبية للعلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة جمهورها.
: 18 تابع مستخدمي انستغرام المهمين في مجالك
عندما
تتابع أحد المستخدمين على انستغرام، فهناك فرصة كبيرة لأن يقوموا بزيارة حسابك
والتطلع عليه. إن كان حسابك مليئًا بالمحتوى المقنع و ذا صلة بالمجال الذي
يثير اهتمامهم، فمن المرجح أن يقوم بمتابعتك كذلك.
الاستماع
الاجتماعي هو طريقة رائعة للعثور على محادثات ذات صلة بعلامتك التجارية. ومن هناك
يمكنك التعرف بسهولة على المستخدمين المؤثرين (مثل المؤثرين) الذين يجب عليهم
المتابعة. إنها فكرة رائعة أن تتبع أتباع هؤلاء المستخدمين الكبار أيضا.
يجب أن
تأخذ بعين الاعتبار أنك لا تستطيع متابعة العديد من الحسابات بسرعة كبيرة. لأن
نسبة المتابعين مهمة لمصداقية حسابك.
19 التواصل باستمرار مع الحسابات الأخرى على انستغرام :
مثل كل
منصات التواصل الاجتماعي ، فإن انستغرام يعتمد بشكل كبير على المجتمعات التي بنيت
داخلها. يجب عليك إذا التواصل مع هذه المجتمعات والحسابات والمشاركة معها.
بمجرد
اكتشاف هؤلاء المستخدمين، تواصل معهم من خلال الإعجاب بمحتواهم والتعليق عليه
ومشاركته. تجنب التعليقات العامة (مثل منشور ممتاز) كأنك برنامج روبوت.
واليك 3
طرق تساعد على جذب انتباه المتابعين الجدد:
عندما
يرى مستخدمي انستغرام أنك أعجبت وتركت تعليقًا على منشوراتهم, الكثير منهم سيقومون
بالمثل إعادة متابعة حسابك كذلك.
عندما
يتفاعل أي شخص مع محتواك, سيظهر ذلك على علامة تبويب نشاط متابعيهم, مما سيعرضك
لجمهور جديد ممتد.
المزيد
من التواصل هو بمثابة إشارة لخوارزمية انستغرام , مما يزيد من فرصك للعرض على
Explore tab.
هل تعتقد
أن منتجك أو علامتك التجارية ليس لها جمهور ذو صلة؟؟؟ في 2018 اعلى نتائج البحث
كانت حول فقاعات السلايم وحول حلاقة البشرة قبل المكياج .لا تقلق يوجد جمهور
لكل منتج وخدمة من حولنا .
20 عمل اشارة (Tag) للمستخدمين على انستغرام في منشوراتك :
يمكنك
عمل Tag لمستخدمي انستغرام الآخرين
الموجودين في صورك باستخدام @ -mention في
النص المنشور مع الصورة أو باستخدام Tag مباشرة
في انستغرام. في كلتا الحالتين، سوف يتلقون هؤلاء الأشخاص إشعارًا عند القيام بذلك.
وغالبا
إشارتك لشخص ما سيشجعه على التفاعل مع المنشور ومشاركته مع متابعيه أيضا. فعندما
تقوم بالإشارة إلى شخص ما على قصص انستغرام ، يمكنه مشاركة هذا المحتوى في قصته
الخاصة بمجرد الضغط مرتين. وإذا قاموا بذلك، فسيرى كل شخص يقوم بعرض قصته اسم
المستخدم الخاص بك ويمكنه الضغط عليه للوصول إلى حسابك.
21 الطلب من متابعيك أن
يقوموا بعمل إشارة (Tag) لأصدقائهم :
شجع
متابعيك على القيام ب Tag لأصدقائهم في
التعليقات من أجل زيادة التفاعل مع منشوراتك، مما يساعدك في عرض حساب
انستغرام إلى شبكة أكبر من الأشخاص .ركز على الصور الاكثر جودة والمحتوى الاكثر
اقناعاً . يجب أن يشعر المستخدمون أنهم يقدمون معروفًا لأصدقائهم من خلال الإشارة
إليهم.
22 النشر باستمرار :
من بين
أهم الأسباب التي جعلت متابعيك الحاليين يقومون بمتابعتك هو مشاهدة المحتوى الذي
تقوم بنشره،
كما
ذكرنا سابقًا, عندما يتفاعل متابعيك مع مشاركاتك يكون هذا النشاط مرئيًا لمتابعيهم
كذلك، لهذا السبب ننصحك بأن تمنح متابعيك ما يتوقعونه منك بالنشر باستمرار.
كم مرة
عليك أن تقوم بالنشر على انستغرام؟ وجد تحليل Tailwind بأن النشر اليومي على حساب الانستغرام يؤدي إلى نمو عدد
المتابعين أربع مرات أسرع من النشر أقل من مرة واحدة في الأسبوع.
23 النشر في الوقت المناسب :
نعم,
يستخدم انستغرام الخوارزمية أكثر من التغذية بالترتيب الزمني. لكن, يظل الوقت
عاملاً مهمًا والذي يعتبر واحدًا من إشارات الخوارزمية.
Hootsuiteيعمل مع Unmetric لتحديد الوقت الأنسب
للنشر على انستغرام استنادًا إلى طبيعة صناعتك. لتحديد الوقت الأفضل لنشر علامتك
التجارية, خذ بعين الاعتبار جمهورك. كيف يبدو يومهم النموذجي, ومتى يكونوا أكثر
نشاطًا على انستغرام؟
قم بالبدء باختبار عدة أوقات وقياس النتائج. على سبيل المثال, ذا كانت
علامتك التجارية للبيع بالتجزئة, قد ترغب باختبار النشر أثناء أوقات التنقل وفي
عطل نهاية الأسبوع عندما لا يعمل الناس.
24 جدولة منشوراتك :
هل الوقت
الأفضل للنشر لديك ليس الأفضل على انستغرام؟ استخدام أداة مثل
Hootsuite للعمل على الجدولة والنشر مباشرة على انستغرام.
تتيح لك
جدولة منشوراتك مسبقًا على انستغرام عمل خطة متماسكة تحكي قصة شاملة. حيث تمكنك من
تكريس وقتك لإنشاء ترجمات نصية بسرعة ملحوظة.
25 كتابة نصوص مرفقة مثيرة :
على
الرغم من أن انستغرام عبارة عن منصة قائمة على كل ما هو مرئي، إلا أن الكتابات
المرفقة مع المنشورات تلعب دورًا كبيرًا في زيادة المشاركة، مما يساعدك في الحصول
على المزيد من المتابعين.
فيما يلي
بعض الاستراتيجيات الرئيسية التي يجب وضعها في عين الاعتبار:
ضع أهم
الكلمات التعبيرية والجذابة في المقدمة: يتم قطع النص المنشور في صفحات المستخدمين
بعد بضعة أسطر من النص فقط، لذلك حأول كتابة أهم الجمل التي تعلم أنها تثير إعجاب
وفضول متابعيك في أول النص.
اطرح
الأسئلة: هذا يجعل من السهل على جمهورك ترك تعليق على منشورك. و ستساعد هذه الحيلة
في جعل حسابك مرئيًا لعدد أكبر من الأشخاص.
استخدم
الرموز التعبيرية: يمكن أن تساعدك الرموز التعبيرية في لفت انتباه القارئ؛
كما أنها مناسبة للاستعمال لمعظم أنواع الحسابات على هذه الشبكة الاجتماعية
المرئية.
حأول
كتابة منشورات ذات طول مختلف: يسمح انستغرام بكتابة نصوص طويلة، وبهذا يمكنك
اختبار طول بعض القصص المنشورة إذا كان رسالتك تستدعي ذلك.
يمكن أن تكون النصوص المرفقة قصيرة جدًا فعالة أيضا
عندما تتحدث الصور المرئية عن نفسها.
26 استمتع واستخدم قصص
الانستغرام :
لقد
ذكرنا القصص في نصائح عديدة مسبقًا, لكن من الجدير ذكره استدعاء هذه الميزة على
وجه التحديد. كحقيقة مبسطة, اذا كنت تريد زيادة عدد المتابعين على انستغرام, ما
عليك إلا استخدام القصص فنصف مليار من حسابات انستغرام يستخدمون القصص بشكل يومي,
بالإضافة إلى أن 45% ممن يشاهدون هذه القصص هم أصحاب الأعمال, الذين يتفاعلون بشكل
كبير مع القصص.
وفقًا
لانستغرام, تقريبًا واحدة من خمس قصص ينتج عنها رسالة مباشرة.
لذلك فإن
استخدم الهاشتاج ومميزات الموقع في قصصك لتعرضهم على غير المتابعين لك, يعتبر
طريقة رائعة للحصول على متابعين بشكل مجاني على انستغرام.
27 استخدام ميزات التفاعل :
تقدم قصص
انستغرام العديد من ميزات التفاعل للحصول على مشاركة المستخدمين مثل ملصقات
استطلاع الرأي أو الأسئلة.
وتعمل هذه الملصقات الخاصة باستطلاع الرأي على زيادة نسبة مشاهدة الفيديوهات من اثنين إلى ثلاث ثوان
في 90% من حملات انستغرام للإصدار التجريبي لهذه الميزة. إذا صادف المستخدمون قصتك عبر الهاشتاج أو موقع الصفحة, فإن هذا يعتبر فرصة مباشرة للتفاعل وطريقة رائعة تقودهم لمعرفة المزيد عن علامتك التجارية عن طريق متابعتك, إذاً فأنت فعلاً تقوم بطريقة زيادة متابعين انستقرام حقيقيين فعالة وهادفة.
28 استخدم خاصية البث المباشر :
انستغرام
هو المكان المثالي للاستفادة من خاصية الفيديو المباشر، وهو اتجاه مستمر في النمو
على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال الميزات التفاعلية مثل الأسئلة والتعليقات,
يمكنك التفاعل مع المشاهد في الوقت الحقيقي مما يخلق المزيد من التفاعلات القيمة
التي يمكن أن تساعد في تعزيز وصولك.
تظهر
مقاطع الفيديو المباشرة داخل ستوري علامتك التجارية. عندما ينتهي الفيديو المباشر،
يمكنك السماح له بالاختفاء أو اختيار إتاحته للتكرار على القصة لمدة 24 ساعة. يتم
إشعار المستخدمين عندما يبدأ أي حساب يتابعونه بالقيام بالبث المباشر، لذلك فإن
هذه الأداة هي حقا فعالة للفت الانتباه.
للحصول
على الفيديو بث مباشر الخاص بك أمام جمهور جديد, استخدم خيار ” بث مباشر مع صديق”
لاستضافة مشتركة مع شخص آخر في نفس مجال عملك. اطلب من الشخص الآخر استضافة بث
مباشر ودعوتك كضيف. سيظهر كل منكما في شاشة منفصلة مقدمًا إياك إلى متابعيه.
29 الاستفادة
للحد الأقصى من أبرز القصص :
أبرز
القصص تقدم لك الفرصة لتقديم علامتك التجارية للمستخدمين الذين يقومون
بزيارة صفحة ملفك الشخصي. تجميع أبرز القصص مع تحميل معلومات يعد محتوى رائع
لاقناع للزوار الجدد لماذا يجب أن يضغطوا زر المتابعة.
30 إجراء
مسابقات :
إنشاء
المسابقات يساعد بشكل كبير في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين , اطلب من متابعيك
وضع علامة الإعجاب لإحدى صورك أو التعليق عليها أو استخدام علامة هاشتاج
للإشارة إلى صديق و للمشاركة في المسابقة عليك بإرسال أو إعادة نشر إحدى
الخاصة بالمسابقة وهي استراتيجية رائعة للأفراد و للشركات من جميع الأحجام وليس
فقط للحسابات التي لديها عدد كبير من المتابعين كمايمكن أن يساعدك أيضًا تشجيع نشر
محتواك من طرف متابعيك كجزء من المسابقة في الوصول إلى المزيد من الأشخاص. سيرى
الأشخاص حسابك على انستغرام عبر المشاركات التي أنشأها أصدقاؤهم، وهذه طريقة فعالة
لبناء الثقة مع المتابعين الجدد وزيادة عدد مشاهدات صفحتك.
31 الأخذ بالاعتبار
إعلانات انستغرام :
لا يخلو
الأمر من الحاجة الى الاعلانات اذا كنت تسعى في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين.
تعد إعلانات انستغرام طريقة فعالة للوصول إلى متابعين جدد و بسرعة من خلال ظهور محتواك على الصفحة الرئيسية لأشخاص كان من الصعب أن تصل إليهم بطريقة أخرى. استهدف جمهورك حسب الموقع والمعلومات السكانية وحتى السلوكيات والاهتمامات الرئيسية.
تعد إعلانات انستغرام طريقة فعالة للوصول إلى متابعين جدد و بسرعة من خلال ظهور محتواك على الصفحة الرئيسية لأشخاص كان من الصعب أن تصل إليهم بطريقة أخرى. استهدف جمهورك حسب الموقع والمعلومات السكانية وحتى السلوكيات والاهتمامات الرئيسية.
على سبيل المثال, عندما تأسست شركة Le Creuset العلامة التجارية لتجهيزات المطبخ, قامت باستخدام إعلانات انستغرام للوصول إلى 70% من جمهور انستغرام المستهدف في غضون شهرين. بالإضافة إلى الموجز بإمكانك الإعلان بواسطة قصص انستغرام
32 التعلم من أدوات تحليل انستقرام :
ستمنحك
أدوات تحليلات انستغرام بيانات حول مرات الظهور لكل مشاركة بالإضافة إلى معدل
الوصول والمشاركة وأفضل مشاركاتك والمزيد. يمكنك أيضًا العثور على معلومات
ديموغرافية عن متابعيك، بما في ذلك الجنس والعمر والموقع وهذه بيانات ستساعدك بشكل
فعال في زيادة متابعين حقيقيين على
انستقرام.
وتساعدك
مراجعة هذه البيانات بشكل منتظم في تحديد النقاط التي يمكنك فيها ضبط استراتيجيتك
لمساعدتك في الحصول على مزيد من المتابعين و من أهم الأشياء التي يجب أن تبقى نصب
الأعين هو أي وقت من النهار يتواجد فيه مستخدمو انستغرام.
فعلى
سبيل المثال, استنبط المختص ,في علم شاي ماتشا الأخضر الياباني, من خلال أدوات
تحليل انستغرام, أن المتابعين لهم لم يكونوا قانطين حيث مكانهم المتوقع في المملكة
المتحدة, بل كانوا يتمركزون بالفعل في هونغ كونغ وتايوان. هذه المعلومة اضطرتهم
إلى تغيير موعد منشوراتهم للوصول وكسب المزيد من المتابعين في تلك المناطق.
هل كانت هذه النصائح كافية لإقناعك في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بالطريقة الأمثل والاكثر فعالية دون أن تنفق أموالك على شراء متابعين
وهميين؟ وكذلك مجاناً .
____________________________________________________________
1 Commentaires
Hello Every One Just Share This Page if you want and Thanks
RépondreSupprimer